Skip to content
شاب يظهر بقصّة الفارق الجانبي.

أنماط تصفيف الشعر

قصّة الفارق الجانبي

المظهر العسكري. بلمساتٍ عصرية.

تُعد قصّة شعر الفارق الجانبي نمط تصفيف مُستوحى من الحياة العسكرية وهي قصّة كلاسيكية من السهل القيام بها. فبإمكانك تصفيف شعرك على جانب واحد على غرار عشرينيات القرن الماضي حيث الأناقة المستوحاة من عصر الحظر. أو قم بتصفيف شعرك على نحوٍ فوضوي بما يُضفي لمسات عصرية على مظهرك.

ويتمتع مظهر هذه القصّة بالأناقة حيث تتمكن من تصفيف شعرك على جانب واحد مع الحصول على فارق مُحدد وواضح. لا تشعر بالقلق: فالأمر يسهل عندما تعرف الخطوات. يكمن السر وراء نجاح هذه القصّة في العثور على خط الشعر المعاكس. وهو عبارة عن جزء لولبي بالشعر يقع في الجزء الخلفي برأسك. 

فإذا كان الشعر في هذا الجزء يتجه باتجاه عقارب الساعة، إذاً قم بعمل الفارق على الجانب الأيسر، أما إذا كان في عكس اتجاه عقارب الساعة، فاجعله على الجانب الأيمن. حسنًا على هذا النحو. لقد أخبرتك أن الأمر سهل. 

كيف بدأت

الحكاية

بدأ ظهور هذه القصّة لكي تُمثل الأحداث العسكرية الرسمية. ثم جاء عصر حظر الكحوليات، لتبدأ الموضة في أخذ منحى جديد. فقد كانت قصّة الفارق الجانبي رمزًا للأناقة، حتى في حقبة حانات سبيكيزي ومعامل التقطير الخفية. 

شاب بمفرق جانبي بالرأس.

لطالما كانت قصّة شعر الفارق الجانبي ركيزة أساسية في عالم الموضة لسنوات. فإذا كان من الصعب عمل الفارق الجانبي للشعر، فاطلب حينئذٍ من الحلاق الخاص بك أن يحلق لك لتحصل على هذا الفارق.  

كيرون ويب - The London Barber


تعلم الأساسيات

كيف

تعلم الأساسيات

  • 01

    بلل

    بينما يكون شعرك مُبللًا، امسك المشط وقم بعمل الفارق على أحد الجانبين.

  • 02

    جفف

    قم بتجفيف شعرك في اتجاه واحد. احصل على مظهر انسيابي باستخدام المشط أثناء تجفيف الشعر.

  • 03

    مرر

    مرّر كريم الشعر الدهني الكلاسيكي Axe Clean Cut Look: على شعرك بأكمله في الاتجاه ذاته.

  • 04

    حدد

    قم بإضفاء لمسات مصقولة لأي شعيرات ناعمة صغيرة باستخدام المشط. تمت المهمة بنجاح.