Skip to content
Axe Clean Cut Look: كريم شعر دهني كلاسيكي

مقال صحفي

اترك الانطباع الخاص بك: قوة كريم الشعر

فبدءًا من قصة كويف المرتفعة من الأمام على الجانب الأيمن وصولًا إلى بومبادور، يعود الفضل إلى وجود أشهر أنماط تصفيف الشعر في القرن العشرين إلى كريم الشعر الدهني. فهذه المادة الملساء والناعمة ستُمكّنك من القيام بتصفيفات شعر متعددة، ولكن قد يؤدي الإكثار منها إلى الحصول على شعرٍ دهني ومُلبّد. 

اكتشف معنا كيفية استخدام كريم الشعر الدهني على نحوٍ صحيح وسوف يشكرك شعرك لاحقًا (مع إضفاء قوام). 

إذا، ما هو كريم الشعر الدهني؟

يُرجى من مؤيدو مظهر الشعر المبعثرالابتعاد قليلًا: فكريم الشعر الدهني يقوم على الثبات. يعمل الكريم على أفضل نحو على الشعر القصير إلى متوسط مع الأخذ في الاعتبار كونه الخيار الأول الذي سيتبادر إلى ذهنك للحصول على نمط ناعم ومتماسك مع الاستمتاع ببريقٍ من اللمعان. Axe Clean Cut Look: يمنحك كريم شعر الدهني Classic Pomade ثبات متوسط ولمعان ملحوظ لكريم الشعر الدهني الأصلي. 

أنماط التصفيف باستخدام كريم الشعر الدهني

بدءًا من بلاط الملك لويس الخامس عشر وصولًا إلى العمال وراكبي الدراجات في خمسينيات القرن الماضي، قد كانت ترمز أنماط تصفيف الشعر باستخدام كريم الشعر الدهني إلى الحماس واللمعان فضلًا عن لمساتٍ من الخطر لدى مُستخدميه. أما في القرن العشرين، فقد كان كريم الشعر الدهني الخيار المفضل لدى الكثير من الرجال لإضفاء لمسات عصرية على المظهر للحصول إما على قصة الشعر المُنعّمة من الخلف أو البومبادور الناعم من الجزء الخلفي ولاسيما في فترة أوج انتشار موسيقى الروك آند رول.  

ووصولًا إلى عصرنا الحال، صارت قصة البومبادور هي القصة الأكثر شهرة لدى نجوم الفن والروك والرياضة. فمن أجل الحصول على جانبين ناعمين وقُبّة علوية من الأمام مُثبتة للخلف، فهذا المظهر في حاجة إلى ثبات كريم الشعر الدهني للحصول على هذا الارتفاع. 

ألا يتمتع شعرك بطولٍ كافٍ للحصول على هذا الارتفاع؟ إذًا عليك تجربة نمط القبة الصغيرة (الكويف). أو تُضفي بعض لمسات اللف العكسي لقصة شعر من الجزء السفلي فضلًا عن بعض لمسات الروكابيلي. 

كما تربّع هذا الكريم على عرش الموضة دون منازع في عشرينيات القرن الماضي للحصول على مظهر منعّم من الخلف. وهو مثالي للشعر القصير، فما عليك سوى تمشيطه للخلف أو توجيهه على أحد الجانبين: وفي كلتا الحالتين ستحصل على نمط ناعم يتلاءم مع قاعات الاجتماعات أو الحفلات. 

إذًا، هل استخدام كريم الشعر الدهني أمر صعب؟ على نحوٍ مذهل، لا... 

كيفية استخدام كريم الشعر الدهني

يعمل كريم الشعر الدهني على نحو أفضل عند وضعه على الشعر الجاف. فالشعر المُبلل لن يسمح بثباته. وتتوقف الكمية التي يجب عليك وضعها على نوع شعرك ونمط التصفيف الذي ترغب فيه. يُعد كريم الشعر الدهني خيار رائع لإضفاء قوام للشعر الخفيف ويعمل بشكلٍ جيد أيضًا على الشعر الكثيف. تجنب فقط الإفراط في استخدامه: فقد يؤدي الإفراط في استخدامه إلى تحويلك لعامل ميكانيكي ولكن في العصر الحديث دون سبب وجيه. 

نصيحتنا لك؟ ابدأ أولًا بوضع كمية قليلة على أصابع يديك. فإذا تبيّن حاجتك إلى المزيد، يُمكنك إضافته لاحقًا: اجعل "البساطة هي السر" شعارك عند البدء في استخدام الكريم. 

فإذا قمت باستخدام الكثير من الكريم الدهني، فقد يصبح شعرك دهنيًا للغاية. وفي حالة حدوث هذا الأمر، استخدم مُجفف الشعر؛ إذ يساعد الهواء الساخن على إذابة أي زوائد - وهو خيار أفضل من غسل الشعر والبدء من جديد. 

افرك الكريم بين راحتي يديك ثم مرر أصابعك بين خصلات الشعر بدءًا من الجذور وصولًا إلى الأطراف. هل ترغب في الحصول على تغطية متساوية بحيث لا تغفل عن الأجزاء التي لا يُمكنك رؤيتها؟ 

قم الآن بتمشيط شعرك واحصل على تصفيفة الشعر التي ترغب بها. 

هل ترغب في الحصول على شعرٍ مموج؟ قم بتمشيط الشعر على الجانب أولًا ثم إلى الخلف. 

تمت المهمة بنجاح.