Skip to content
الفيديو التعليمي لقصّة الشعر الأفريقية القصيرة المُتدرجة

أنماط تصفيف الشعر

قصّة الشعر الأفريقية القصيرة المتدرجة

لمسات مستوحاة من عمالقة الراب.

تُعد قصّة الشعر القصيرة المُتدرجة المعروفة قصّة كلاسيكية في أوساط نجوم الراب (فالبعض منهم قد تبنّى هذه القصّة لسنواتٍ)، فهي تتطلب مهارة واسعة لمُصفف الشعر على أن يكون على دراية جيدة بالاتجاه الصحيح لماكينات قص الشعر. 

وهي تُعرف أيضًا باسم القصّة القصيرة المُدببة وهي تحافظ على مظهر الجوانب قصيرة ومتقاربة من بشرتك مع الحصول على طولٍ أكثر تدرجًا كلما ارتفعت للأعلى. 

فعلى غرار قصّة الموهوك المُرتفعة من الوسط، تُعد القصّة القصيرة المتدرجة رمزًا للمدينة الصاخبة والحياة الحضرية المُتمردة. وهي الخيار المثالي إذا كنت ترغب في الحصول على مظهر عصري على أحدث موضة ولكن مع الحفاظ على اللمسات الكلاسيكية.  

مثالي لـ:

كيف بدأت

الحكاية

ذاعت شهرة قصّة الشعر القصيرة المُتدرجة منذ بدايات الألفينيات وهي مُستوحاة من قصّة الشعر الأفريقية المُتدرجة المرتفعة من الأمام التي انتشرت بشكلٍ واسع بين نجوم الهيب هوب في التسعينيات. فعلى غرار سمات قصّة الشعر الأفريقية المتدرجة المرتفعة من الأمام، تتمتع هذه القصّة بلمساتٍ كلاسيكية.

 
قصة شعر قصيرة متدرجة تظهر من الخلف.

تُضفي هذه القصّة لمسات سحرية جذّابة عند تحديد خط الشعر على نحوٍ مثالي. اطلب من الحلّاق لديك أن يحافظ على مظهر الجوانب مُهندمًا مع إبراز الجزء العلوي من الرأس.

كيرون ويب - The London Barber


تعلم الأساسيات

كيف

تعلم الأساسيات

  • 01

    وزّع

    ضع كمية بقدر طرف اصبعك من كريم التنعيم Axe Natural Look: ووزعه على شعرك بأكمله.

  • 02

    ضع

    ضع الكريم بحركة دائرية باستخدام الاسفنجة المموجة لكي تحصل على تحديد واضح.

  • 03

    استخدم الإسفنجة

    ابدأ بمسح الكريم من الخلف إلى الأمام لكي تحصل على المظهر المرجو.