Skip to content
Axe Clean Cut Look: كريم شعر دهني كلاسيكي

مقال صحفي

ألعاب رياضية غريبة لن تُصدق أنها موجودة

الرياضة لدى الغالبية منا هي عبارة عن الحصول على مظهر صحي وأنيق فضلًا عن الشعور بمشاعر الفريق الجماعية الإيجابية والتخلص من التوتر. أما بالنسبة لآخرين، يتعلق الموضوع بما هو اكبر من ذلك. فهو يتعلق بمتابعة الشغف والاحتفال بالفردية. فما عليك سوى شحذ موهبة حقيقية وفي هذه الحالة، حب ما هو غير مألوف. وتحقيقًا لذلك، إثبات متى تواجدت الروح الحقيقية والعزيمة، فثمة حياة تخلو من أي حدود.

لذا، فلننس أمر كرة السلة، إذ سنستعرض سويًا اليوم بعض الرياضات مثل مصارعة إصبع القدم ومطاردة الجبن، وسنغوص معًا في أعماق عالم الحركة وصولًا إلى عالم رائع وغريب من الألعاب الرياضية الغامضة.  نحن لا نوصي بتجربة أيٍ من هذه الألعاب في المنزل!

كلمتان ... الشطرنج والملاكمة.

لماذا نقع في الاختيار ما بين العقل والعضلات في حين يوجد لدينا كلٍ منهما؟ يبدو الأمر غريباً، ولكنه رائع في حقيقة الأمر. تخيّل التداخل ما بين الملاكمة والشطرنج، حيث يتنافس المتنافسون على مدار 11 جولة ما بين لعبة الشطرنج التقليدية والملاكمة. وبذلك تستخدم رأسك وقلبك إلى أبعد حد منطقي.

الهوكي تحت الماء؟ تُدعى أكتوبوش.

نعم هذا مثال آخر على الرياضات الغريبة المُقتبسة من الرياضة "الكلاسيكية". فهي تنطوي إلى حدٍ كبير بما يعنيه الاسم - فريقان يحاولان دفع القرص باستخدام العصا فوق أرضية حمام السباحة وصولًا إلى شباك الفريق الآخر. هل تراه أمرًا مُستحيلًا؟ يبدو أنه ليس مُستحيلًا. فعلى الرغم من بدء ظهور هذه الرياضة في عام 1980، فقد يبدو أنها قد صمدت أمام تحديات الزمن. أما بالنسبة لمسألة جذب مُشجعين، فإن هذه الرياضة تُكافح من أجل الحصول على أعدادٍ من المُشاهدين. ما لم يكن بالطبع لديهم القناع الخاص بهم والزعانف وأنبوب التنفس تحت الماء على اتم استعداد. فهو أمر من المستبعد حدوثه.

 

دعنا ننتقل إلى الكي في أكثر الظروف غرابة 

نعم، لقد قرأت الخبر على نحوٍ صحيح. ويبدأ الأمر على النحو الآتي: يذهب المنافس (الذي أطلق على نفسه لقب "مُحب المكواة") إلى موقعٍ بعيد وقد يكون خطيرًا لكي يقوم بكي ملابسه. وقد تم القيام بغالبية تلك الأمور المُقدسة المُقتصرة على الأعمال المنزلية تحت الماء أو مُعلّقة من المنحدرات أو أثناء التزلج أو التزحلق على الجليد أو حتى فوق السيارات.  وهي بالتأكيد إحدى تلك الطرق لكي تستعد ذهنيًا للقيام بالأعمال المنزلية.

 

لُعبة ضرب قصبة الساق التنافسية 

هذه اللعبة تأخذ الرياضة الغريبة إلى مستوى جديد كليًا. فعلى ما يبدو أن الإنجليز قد بدأوا في ركل الساق بصورة تنافسية منذ القرن السابع عشر! وتتضمن تلك الرياضة القتالية خصمان (يحاول) كلٍ منهما أن يركل قصب ساق الآخر أولًا، حتى وقوع أحد الخصمين أرضًا أو استسلامه من جرّاء الشعور بالألم، يبدو ذلك مؤلمًا!

مطاردة الجبن

كل ما عليك فعله هو الحصول على قرص جبن كبير وحشدٍ كبير من مُحبي الجبن وتلة شديدة الانحدار. وبهذا أصبح لديك لُعبة كاملة. يجذب هذا التقليد القديم القائم منذ قرونٍ عدة على مطاردة الجبن العديد من المُشجعين من جميع أنحاء العالم لمشاهدة الأمر والمشاركة به. ما الهدف من ذلك؟ هو التقاط قرص الجبن بلا شك. بالطبع على أمل عدم الحاجة إلى القيام برحلة في سيارة الإسعاف التي تنتظر بشكلٍ غير مفاجئ عند خط النهاية. والجائزة؟ لقد خمّنت ذلك بنفسك، قرص الجبن ذاته. والتي ستُبقيك مُنشغلًا للاستمتاع بالمكرونة والجبن لحين وصول موعد السباق القادم.

 

هل سمعت من قبل عن كابادي؟ حسنًا دعنا نعرفك عليها

أنت تعرف بالطبع لعبة المطاردة؟ والمصارعة؟ حسنًا، فهذه الرياضة الشعبية للغاية هي مزيجٍ من الاثنين يصعب على العقل استيعابه. "يهجم" و"يدافع" المنافسون في النصف الثاني من الحلبة، بهدف ملامسة اللاعب الخصم من أجل الحصول على نقطة. بدأت هذه الرياضة في الظهور في جنوب آسيا في ثلاثينيات القرن الماضي وقد صارت تعني الآن نشاطًا تجاريًا كبيرًا مع أصحاب المشاهير وقواعد مُتجددة ودوري للمحترفين فضلًا عن ما يزيد على 200 مليون مُشاهد - وهو ما يعني أنها في الواقع أكثر انتشارًا مما نُدرك. الآن هذه هي المعرفة المطلوبة لإنقاذ مسابقة الحانة المقبلة!